62a9f275db134_انطلاق-تحالف-آكام-الراجحي.webp
انطلاق تحالف "آكام الراجحي" بمشروع جديد باستثمارات حتى 8 مليارات جنيه

Wael Salam 15 Jun 2022

تحت اسم "آكام الراجحي للتطوير العقاري"، انطلق تحالف بين شركتي آكام للتطوير العقاري ومجموعة الراجحي السعودية.

في كلمته خلال مؤتمر صحفي، صرح عصام منصور، رئيس مجلس إدارة آكام للتطوير العقاري، بأن الشركة تعمل في السوق المصري منذ 5 سنوات، نجحت خلالها في وضع نواة مجموعة من المشروعات المتنوعة.

وأضاف منصور أن الشركة تقترب من تسليم المرحلة الأولى في مشروع "سيناريو" بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن التحالف الجديد بصدد إطلاق أول مشروعاته في السوق قريبا.

وأوضح أن استثمارات المشروع الجديد ستتراوح بين 5 و 8 مليارات جنيه، ويقع على مساحة 125 فدان، وتم الاستحواذ على الشركة المالكة للأرض من خلال تحالف آكام الراجحي.

وأكد منصور على ثقته فى شركة "اكام الراجحى" قائلا: إنها ستقدم للسوق المصرى منتج مختلف يلبي تطلعات العملاء، وستكون أولى ثمار هذه الشراكة مشروع مميز جدا في منطقة الساحل الشمالي.

فيما قال عبد الوهاب الراجحي، رئيس مجموعة الراجحي السعودية، إن المجموعة لها استثمارات متنوعة في السعودية بقطاعات الزراعة والمواد الغذائية، وقررت التواجد في قطاع التطوير العقاري في مصر نظرا لحجم التنمية العمرانية التي تشهدها مصر حاليا.

مضيفاً أنهم كرجال أعمال سعوديين يسعدون بوجودهم كمستثمرين على أرض مصر، خاصة في ظل التطور الهائل الذي تشهده مصر فى كافة المجالات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يمهد للمزيد من فرص الاستثمار ويزيد من فرص الشراكة المصرية السعودية.

وأشار إلى أن أول مشروعات التحالف الجديد سيكون في الساحل الشمالي بما يجعله نقلة نوعية في السوق العقاري المصري، مؤكدا أن العلاقات التاريخية والاقتصادية القوية مع مصر تدعم خطة الشركة للاستثمار بها.

وتابع ان هناك تفاؤل بالسوق العقاري المصري وآدائه، وتتواجد المجموعة في قطاعات اقتصادية أخرى في مصر ولكنه التواجد الاول في القطاع العقاري من خلال التحالف الجديد.

وانطلقت الشركة الجديدة بحضور وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال السعوديين ومبعوثى السفارة السعودية بجمهورية مصر العربية وعدد كبير من الصحفيين والاعلاميين البارزين.

وأشار الراجحى إلى أن هذه الشراكة الجديدة تهدف الى توسيع استثمارات المجموعة في مصر، في ضوء الفرص التي يتمتع بها السوق المصري، وخاصة قطاع العقارات الذي يشهد طفرة هائلة فى المشروعات الضخمة كالعاصمة الادارية الجديدة، والمدن الذكية التى يتم تنفيذها فى مختلف بقاع مصر.