62c2be7245e8b_20210722082446001.jpg
محطة مدينة الفنون والثقافة جاهزة بنسبة 100% .. والعاصمة الإدارية أصبحت البوصلة الأولى للمستثمرين

كتب: وائل سلامة 04 Jul 2022

أكد كامل الوزير وزير النقل أن محطة مدينة الفنون والثقافة جاهزة بنسبة 100% وجميع مرافقها ومنشآتها جاهزة للاستقبال أيضًا وأنها هي المحطة النهائية للمرحلة الأولى للقطار الكهربائى.

وأضاف وزير النقل خلال افتتاح محطة عدلى منصور المركزي، بحضور الرئيس السيسي، أن الركاب سيتمكنون اليوم من الركوب من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعكس.

أشار "الوزير" إلى أن محطة بدر تعتبر محطة تبادلية بين القطارين (القطار النازل إلى العاصمة الإدارية الجديدة والقطار الطالع إلى العاشر من رمضان)، معلقا: "يوجد تبادل الخدمة بين القطار الكهربائي والقطار الديزل (القاهرة - السويس) في منطقة بدر.

وكشف العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة أن الدولة المصرية تمكنت من إنشاء عدد من الوحدات السكنية، ومن المتوقع أن تستقبل  العاصمة نحو 6 مليون مواطن.

وأضاف "الحسيني"، خلال جولة تفقدية داخل مبنى وزارة الطيران المدني، العاصمة الإدارية ساهمت في جلب عدد كبير من الإستثمارات الأجنبية في مشروعات مختلفة، ولدينا مستثمرين من كل أنحاء العالم، ومختلف المجالات والتخصصات، مؤكداً أن العاصمة الإدارية وفرت آلالاف من فرص العمل المباشرة، ووقعنا نحو 600 عقد مع مطورين عقاريين، ومستثمرين بواقع 600 مشروع توفر فرص عمل للجميع.

وقال الحسيني إن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت الآن البوصلة الأولى للمستثمرين، ولدينا نصيب الأسد من حجم السوق العقاري، مشيراً إلى أن المطور العقاري الذي حصل بالفعل على قطعة أرض، يأتي إلينا لما لشراء قطعة أخرى، نظراً لوجود رغبة حقيقة من المواطنين للانتقال للعاصمة باعتبارها المستقبل والأمل الحقيقي لكل المصريين.

وأضاف: لدينا عدة مشروعات بدأت بالفعل، وهناك جامعات تعمل بالفعل، ومدارس تعمل بالفعل، والبنك الأهلي المصري بدأ نشاطه بالفعل، وجاري الآن العمل على تسليم الوزارات بالحي الحكومي.